رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. "بايدن" : "أنا صهيوني.. وإذا لم توجد إسرائيل لكان على أمريكا اختراعها"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : يُكرِّر المرشح الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة، جو بايدن، في مناسبات مختلفة على أنه صهيوني متشدد، وأن إسرائيل هي القوة الأكبر لأمريكا في الشرق الأوسط وضرورية لأمن اليهود في العالم.
مجلس الشيوخ (يونيو 1986)
وقال "بايدن" عندنا كان عضوًا في مجلس الشيوخ عام 1986: "اعتقد أن الوقت قد حان لإيقاف من يطلبون منا الاعتذار عن دعمنا لإسرائيل، لن يكون هناك أي اعتذار.. إذا لم توجد إسرائيل لكان على الولايات المتحدة اختراع إسرائيل".
مجلس الشيوخ (أبريل 2007)
وفي أبريل 2007 عندما كان "بايدن" عضوًا بمجلس الشيوخ الأمريكي، أكد أن "الذي ينبغي على الناس فهمه وأن يكونوا واضحين وضوح الشمس هو أن إسرائيل تعد القوة الأكبر للولايات المتحدة في الشرق الأوسط".
وأضاف حينها: "كنت لأقول لأصدقائي عندما يقولون لك هذه الأشياء.. سأقول تخيلوا ظروفنا في العالم بدون إسرائيل، كم عدد السفن الحربية التي ستكون هناك ، كم عدد الجنود الذين سيتمركزون".
نائب الرئيس الأمريكي (مارس 2016)
وعندما كان "بايدن" في منصب نائب الرئيس الأمريكي، صرَّح قائلًا: "إذا كنت يهوديًا فسأكون صهيونيًا، والدي قال لي إنه لا يشترط أن أكون يهوديًا لأصبح صهيونيًا لأنني كذلك صهيوني، وإسرائيل ضرورية لأمن اليهود في جميع أنحاء العالم".

arrow up